لكل ثروة خطوة اولي ونحن خطوتك الاولي

اخر الاخبار

مميزات وعيوب تطبيق فايبر

مراجعة على تطبيق فايبر

تطبيق فايبر هو برنامج مكالمات ومحادثات مجانية، يمكنك من خلاله إجراء مكالمة هاتفية مجانية أو إرسال رسائل نصية إلى أي مكان في العالم، بشرط أن يكون الشخص الذي تريد التحدث إليه لديه تطبيق الفايبر على هاتفه المحمول،وأصبح برنامج الفايبر من أكثر البرامج المستخدمة على مستوى العالم في الوقت الحالي وبشكل كبير، وأصبح يحل محل الهاتف العادي فى الكثير من المكالمات، وأكدت بعض الأبحاث أن عدد مستخدمي تطبيق الفايبر قد وصل إلى أكثر من 100 مليون مستخدم على مستوى العالم،يعمل هذا التطبيق على الهواتف الذكية مثل الآي فون والبلاكبيري و وأندرويد ويندوز فون، كما أنه يعمل بأكثر من لغة منهم اللغة العربية وقد ظهر تطبيق فايبر عام2002، وقد أطلقته شركة فايبر ميديا.

ايجابيات تطبيق فايبر

  • السمات

يساعدك تطبيق الفايبر في إجراء العديد من المكالمات الهاتفية الدولية مجانية، شرط أن يكون الشخص المتلقي يمتلك تطبيق الفايبر على جهازه المحمول، كما أنه يمكنك من خلاله إرسال رسائل نصية مجانية وكذلك رسائل الصوت والصورة، استخدام تطبيق الفايبر لا يتطلب أي تكلفة سواء ضرورة وجود اتصال بالإنترنيت سواء من خلال راوتر وايرليس أو من خلال الاشتراك بالإنترنت من خلال الهاتف. وايقونات التعبير او الرموز الانفعالية على فايبر رائعة فهي متحركة واكثر اثارة من تلك العادية. بالاضافة الى ذلك، التطبيق يحتوي على قسم الملصقات، التي يتم إرسالها تلقائيا بعد النقر على اسم مستخدم فايبر اخر ، فضلا عن تبادل الموقع الحالي. تطبيق فايبر يدعم دردشات المجموعة مع ما يصل إلى 40 مشاركا.
  • الاعداد البسيط والسهل :

الحصول على تطبيق فايبر Viber وتشغيله على هاتفك يتستغرق أقل من دقيقة. بعد تثبيت التطبيق، يقوم فايبر اولاً بطلب إذنك للسماح بإرسال الإخطارات والوصول إلى دفتر العناوين الخاص بك. ثم يطلب أدخال رقم الهاتف الخاص بك، والذي هو الهوية الخاصة بك. لن يتم تعيين رقم مختلف عن هاتفك الحالي على Viber، على عكس تطبيقات اخرى. بعد ذلك، يمكنك إدخال الاسم، إضافة صورة الملف الشخصي والتواصل مع الفيسبوك لمزامنة ملفك الشخصي، وقائمة اصدقائك، عنوان البريد الإلكتروني وتفاصيل اخرى.
Viber تطبيق فايبر يعمل على كل منصة متاحة: اندرويد، بلاك بيري، سيمبيان، ويندوز فون وايفون. يمكنك أيضا تشغيل الخدمة على نظام التشغيل Windows وأنظمة. OS X 10.7.
  • الواجهة

تطبيق فايبر يذكرنا بمنافسه تطبيق ال واتساب WhatsApp، واجهة فايبر هي واجهة شاملة، نظيفة وبسيطة. شريط القائمة السفلي لديه أزرار للرسائل، الاتصالات، الاخيرة، لوحة المفاتيح وأكثر.الرسائل تعرض المراسلات النصية؛ الاتصالات الاخيرة تظهر المكالمات الأخيرة (بما في ذلك التي لم ترد عليها)، اتصالات تعرض كل معارفك في دفتر العناوين والمفضلة، ويتيح لك لوحة المفاتيح من الاتصال بشخص ليس بالفعل في دفتر العناوين الخاص بك. زر المزيد يتيح لك دعوة الأصدقاء تطبيق فايبر وضبط الإعدادات.
  • الأداء

يمكنك تطبيق فايبر من مزامنة حساب الفيس بوك الخاص بك بسهولة، حيث يظهر أصدقائك في الفيسبوك ، وعرض جهات الاتصال التي كانت في دفتر عناوين هاتفك.  كما يمكنك من إرسال الرسائل النصية وتلقيها بسلاسة وسهولة جداً، وكذلك فان جودة المكالمة واضحة وضوح الشمس. واضافة الاصدقاء والمعارف الى القائمة المفضلة  تتم بسهولة ، وذلك بدلا من البحث في جميع اتصالاتك،  يمكنن الوصول إلى تلك اولئك اللذين تتحدث وتتفاعل معهم باستمرار. كما ان التطبيق يتفاعل سريعاً ومن دون اي عقبات تذكر مع الهاتف او النظام الذي ثبت عليه.

سلبيات تطبيق الفايبر

على الرغم من الصلاحيات الكثيرة التي يوفرها تطبيق الفايبر إلا أنه له العديد من السلبيات:
  • حيث يتيح استخدام تطبيق الفايبر الوصول إلى جميع الملفات الموجودة على الهاتف، وبالتالي يمكن الوصول إلى جميع الرسائل الموجودة على الهاتف سواء التي قمت بإرسالها أو المرسلة إليك، وكذلك الوصول إلى جميع المكالمات التي قمت بإجرائها والمكالمات التي استقبلتها
  • من خلال استخدامك لتطبيق الفايبر يمكن تحديد الموقع الجغرافي الذي تعيش فيه وبدقة
  • استخدام هذا التطبيق يسمح بالوصول إلى الصور الشخصية الموجودة على جهازك وكذلك الفيديوهات والحسابات الشخصية، كذلك يمكن الوصول إلى إعدادات الهاتف والبرامج الموجودة عليه.
  • ما ينقص فايبر وموجود في تطبيق الواتساب هو خيار وضع الحالي، مما يشير إلى أصدقائك حول ما إذا كنت مشغولا أو تتردد في التحدث.
  • انخفاض نوعية الاتصال مع واي فاي أو الجيل الثالث 3G منخفضة الإشارات.
  •  لا يمكن الاتصال وارسال الرسائل النصية المجانية لمن ليس له تطبيق فايبر اي للمستخدمين غير Viber.
  • لا يتوفر تطبيق فايبر لمعظم طرازات الهواتف بما في ذلك نوكيا، سيمبيان الخ

سياسياً :

كما أن هناك العديد من الأقاويل حول الشركة صاحبة هذا التطبيق وهى شركة فايبر ميديا خصوصا أن صاحب تلك الشركة هو تالمون ماركو رائد أعمال إسرائيلي أمريكي خدم فى الجيش الإسرائيلي لمدة 4 أعوام ، وبالتالي فهذا البرنامج إسرائيلي يثير العديد من الشكوك والمخاوف حول إذا كان برنامج للتجسس، فهو من أفضل 10 برامج إسرائيلية تستخدم في الهواتف المحمولة، كما أن هذا البرنامج مجهول التمويل فحتى الآن لا أحد يعرف من هو ممول هذا التطبيق، عند الاشتراك في هذا التطبيق تصلك رسالة من الشركة تؤكد فيها أنها لا تتطلع على معلوماتك وأمورك الشخصية ولا تبيع تلك المعلومات لأي جهة ، ولكن هناك بعض الحالات الضرورية التي يسمح فيها بالكشف عن تلك المعلومات مثل حماية حقوق الشركة وحماية الآمن العام وآمن المستخدم وكذلك في حالة الامتثال للقانون ، وبالتالي يصبح للشركة الحق إرسال معلومات شخصية عنك لأي جهة دون إخبارك بذلك سواء قائمة الأصدقاء وأرقامهم والرسائل الخاصة بك وكذلك سجل المكالمات، فالشركة تحتفظ بسجل المكالمات لمدة 30 شهر سواء تاريخ المكالمة ومدتها والجهاز المستخدم وكذلك تحديد مكان المتصل والمتلقي.


المصدر : موقع تسعه